برنامج PREY لتتبع حاسوبك أو هاتفك المسروق ومعرفة مكانه

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,,,
مرحبا بكم فى موضوع جديد نتناول فيه درس جديد و يتعلق ببرنامج مهم يسمى برنامج PREY و الذى صمم خصيصا لتتبع الحواسيب أو أى هاتف مسروق و أيضا معرفة مكان ذلك الهاتف ، فهذا البرنامج يعد واحدا من البرامج الفريدة من نوعها لأجهزة الكمبيوتر و أيضا للهواتف الذكية .


فمن خلال ذلك البرنامج يمكنك القيام بتحديد الأماكن التى يتواجد بها حاسوبك أو هاتفك الذكى و ذلك فى حالة تعرضك لعملية سرقة أو عملية ضياع ، والبرنامج يحتوى على العديد من المميزات و الخصائص و التى تمكنك من حماية جهازك ، والبرنامج به خاصية رائعة وهى إمكانية عرض البيانات الشخصية من خلال رسالة نصية حتى تساعد من وجد جهازك الضائع أو المسروق على إعادته لك من خلال التواصل معك كما أن البرنامج يجعلك تقوم بإغلاق الجهاز فى حال تعرضه للسرقة .


أولا عليك التوجه الى الموقع الرسمى للبرنامج من خلال ذلك الرابط (PREY) و من ثم قم بالضغط على زر GET STARTED و ذلك للقيام بإنشاء حساب لك على الموقع ، ثم قم بكتابة التفاصيل و البيانات المطلوبة ثم بعد ذلك انقر على Sign up و بتلك الخطوات تم إنشاء الحساب بنجاح .



ثم بعد ذلك ستنتقل الى تلك بإمكانك اضافة العديد من الأجهزة عند شرائك للبرنامج ، بعد أن قمت بإختيار الأجهزة قم بالضغط على Download و أيضا قم باختيار نظام تشغيلك الحالى سواء على الهاتف أو على الحاسوب ، بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته بالطريقة المعتادة ليتم اتصاله بالموقع الرسمى له .


ملحوظة : فى تلك الخطوة سيطلب منك التسجيل بحسابك الذى سجلت به فى الموقع الرسمى (FREY) ثم اضغط على Sign in لتبدأ عملية الربط بين البرنامج و الموقع الرسمى .


نتوجه الأن الى الموقع الخاص بالبرنامج بعد انتهاء عملية التثبيت و قم بالتسجيل مرة أخرى بالموقع ، و من ثم ستنتقل الى لوحة التحكم الخاصة بالموقع ، وستلاحظ فيها بضعة معلومات عن الجهاز و ستجد أيضا خريطة ستحدد لك مكان الجهاز و ستجد ثلاث خيارات يمكنك من خلالها جعل الحاسوب يصدر صوتا عاليا لمعرفة مكان جهازك الضائع أو المسروق ، كما يمكنك التحكم بالجهاز و تتبعه أيضا ، و فى حالة الرغبة فى اضافة أجهزة أخرى على نفس الحساب قم بالنقر على زر Add devices .


للتوجه الى الموقع الرسمى للبرنامج اضغط هنا

ليست هناك تعليقات