تعلم : كيف تكتب تدوينة إحترافية و ناجحة (للمبتدئين)


"مرحبا أصدقائي فى موضوع جديد و مفيد للغاية للمدونين المبتدئين ، والذين يريدون ان يصبحوا مدونين ماهرين و بارعين فى المستقبل ، وأن يكونوا فخرًا لبلادهم التى ينتموا اليها ، فأن تصبح مدون ماهر و محترف لابد من تواجد بعض المقومات التى يجب أن تتوافر بشخصية ذات ميول للتدوين ، حيث أن القيام بنشر تدوينة مميزة و منسقة يستلزم من صاحبها خبرات تحتاج بعض الوقت ؛ لذا فالأمر ليس سهلا كما تظن عزيزى القارئ فتدوينة مميزة تحتاج و تستلزم الوقت و الجهد و الزهن الصافى و الهدوء النفسى و الصبر ؛ لكى يكون الناتج فخرا لصاحبه ."

"يوجد بعض المدونات تقوم بعرض مواضيع أقل ما يقال عنها انها مواضيع عشوائية و سيئة للغاية يكاد المتابع لها أن يفر من قراءة مواضيعها نظرا لسوئ التدوين فكما قلنا انها عملية ليست يسيرة ، فمن منا لا يرغب أن تكون مدونته هى الأفضل على الاطلاق فى عالم المدونات التى أصبحت أمرا يشغل بال كثير من مستخدمى الانترنت حول العالم ...... ففى ذلك الموضوع عزيزى القارئ سنتعلم كيف نصبح مدونين ناجحين فى عدة خطوات بسيطة ."

"والان فى بعض السطور سأعرض لكم بعض النصائح التى من خلالها ستستطيع ان تكون مدون لا مثيل لك و بالتالى ستكون مدونتك جذابة للمتابعين و بالتالى ستحقق هدفك من عالم التدوين فالهدف من الدخول فى عالم التدوين لا يستلزم ان تكون مدونتك منظرها جيد أو ما شابه بل بالمحتوى المبهر الذى تحتويه ,,,,, دعونا نبدأ و نوضح لكم تلك النصائح البسيطة والمفيدة ."
____________________________________

النصيحة الأولى : التمتع ببعض الصفات مثل الراحة والهدوء.

فالراحة و الهدوء حتما أمران لهما أهمية كبرى فى انتاج موضوع أو تدوينة تستحق كل التقدير والاحترام ؛ فلا يستطيع انسان ليس فى حالته الطبيعية أن يقوم بابتكار الكلمات الابداعية التى تعطى للموضوع أو التدوينة انطباعا فكريا يميل الى الابداع و التألق ، فأنصحك عزيزى القارئ بالهدوء أثناء كتابة تدوينة .
-------------------------------------------------------

النصيحة الثانية : التحلى ببعض الصفات مثل الصبر .
الصبر !!؟ نعم الصبر .
 و هل هناك أفضل من الصبر ، فالصبر نعمة يتمتع بها القليل من البشر ، فكتابة تدوينة ناجحة يستلزم الصبر فايجاد معلومات مفيدة و هادفة و لها علاقة بالموضوع  يستلزم منك القليل من الصبر لايجادها .

-------------------------------------------------------

النصيحة الثالثة : الشخصية الفريدة و الأسلوب المميز ذا الأداء المستقل .
فعندما تريد ان تكتب تدوينة ناجحة لابد ان يكون لديك شخصية مستقلة عن غيرك من المدونين فلا تحاول أن تقوم بتقليد أسلوب الاخرين فى كتابة مواضيعهم أو أن تقوم بنقل المواضيع من المدونين و المواقع الأخرى فهذا يسمى غش واذا أردت فعل ذلك فبامكانك ولكن اقرأ مواضيع الأخرين ثم قم بكتابتها بأسلوبك الخاص و الفريد . (مهمة)

-------------------------------------------------------

النصيحة الرابعة : اختر موضوع بحيث يكون بامكانك الكتابة فيه .
فلابد على اى مدون ناجح عند اختيار المواضيع ان يختار الموضوع الذى يتماشى مع قدراته أى ان يختار المواضيع التى يستطيع ان يكتب فيها كم كبير من العبارات المفيدة ، كأن يقوم شخص بكتابة موضوع يتعلق بالرياضة و هذا الشخص لا يهتم اصلا بالرياضة او يعرف عنها شيئ ، لذا فعليك باختيار المواضيع التى تتماشى مع قدراتك .

-------------------------------------------------------

النصيحة الخامسة : اجعل مواضيعك حصرية و متجددة .
يجب على المدونين ان يجعلوا مواضيعهم حصرية وحديثة تناسب العصر الذى نعيشه كالقيام بشرح طرق لم يسبق شرحها من قبل فى المواقع فذلك يعطى للزائر ثقة كبيرة فى موقعك كما يعطى أيضا لمحرك البحث ثقة فى مواضيعك .

-------------------------------------------------------

النصيحة السادسة : جعل عنوان الموضوع يصف المحتوى بشكل دقيق و فريد .
فيجب أن تتجنب الكذب فى تلك الحالات فهناك بعض المدونين يضعون عناوين للمواضيع لا علاقة لها بها و هذا كذلك يؤثر على ثقة الزائر فى مواضيعك ، فيمكنك بدلا من أن تكذب ان تقوم بوضع عنوان شيق يجذب الزوار و لكن لا تبالغ فيه .

-------------------------------------------------------

النصيحة السابعة : معاينة المواضيع قبل نشرها .
لابد من معاينة المواضيع قبل نشرها و ذلك نظرا اذا كان هناك أخطاء لم تلاحظها فى الموضوع فقم بتعديلها ثم قم بنشرها فورا لكى تضمن موضوع رائع يتوافد اليه الزوار بشكل كثيف .

-------------------------------------------------------

النصيحة الثامنة : ادعم مواضيعك بالصور .
لابد من تقوية الموضوع بوضع صور فيه لأن الصورة تجذب المتابعين ، فاذان كان مقالك لا يحتوى على مقطع فيديو فيمكنك القيام بجعل الصورة فى حجم كبير أما من جماليات الكتابة فى حالة تواجد مقطع فيديو أن تكون صورة الموضوع أقل من حجم صورة الفيديو .
____________________________________

"كانت هذه بعض النصائح التى بإمكانك الإستفادة منها و من خلالها يمكنك تقوية مواضيعك و جعل نفسك مدونا بارعا بإمكانك كتابة تدوينة ناجحة و إحترافية  ,,,,,, وشكرا على المتابعة ,,,,, و الى لقاء جديد مع موضوع جديد بإذن الله ...... "

ليست هناك تعليقات